مؤسسة سطر لصناعة المُحتوى العربي 3/16/2022 06:42:00 م
التفاح وفوائده المذهلة العديدة للأطفال - تصميم الصورة وفاء مؤذن
التفاح وفوائده المذهلة العديدة للأطفال
 تصميم الصورة وفاء مؤذن
يعتبر |التفاح| كنز غذائي، وتعد من الأغذية المفيدة جداً بسبب قيمتها الغذائية الكبيرة جداً. 

ماهو العمر المناسب لإعطاء التفاح للأطفال الرضع

يسمح بإعطاء التفاح للأطفال الرضع في الشهر الرابع، بحيث يكون التفاح مسلوق ومهروس بشكل جيد، أو يمكن تقديمه على شكل عصير، ليكون سهل البلع للطفل الرضيع، ولأن التفاح غني بمجموعة كبيرة من الفيتامينات مثل فيتامين سي، والذي يمكن أن يتكسر بسهولة من الحرارة، لذلك يجب عدم سلق التفاح بدرجات حرارة مرتفعة أو تركها لمدة طويلة على النار كي لا يفقد قيمته الغذائية، وتتكسر بعض الفيتامينات التي ممكن أن تتأثر بالحرارة، لذلك يفضل عند سلق التفاح سلقه على البخار، ثم يهرس ويعطى للطفل. 

ماهي فوائد التفاح للرضع والأطفال

١- التفاح غني بفيتامين أ، الذي يعمل على تقوية الشعر والبشرة، كما أنه يقوي الأغشية المخاطية المبطنة للجهاز التنفسي، ويحمي الأطفال من الإصابات المتكررة من التهابات الجهاز التنفسي، مثل نزلات البرد، والنزلات الشعبية، أو الالتهاب الرئوي.

٢-  يعد التفاح غني بفيتامين ب مركب وهو الفيتامين الذي ينتج الطاقة للجسم، ويحافظ على صحة الأعصاب داخل الجسم، يوجد فيتامين ب في التفاح بهيئة خمس صور ب ١، ب ٢، ب ٥، ب ٦، ب ٩.

٣- يعد التفاح غني بفيتامين سي، المهم جداً لتقوية |مناعة الأطفال|، كما أنه مهم لصحة البشرة والشعر، وتقوية العظام والأسنان.

٤- غني بفيتامين e، من أقوى مضادات الأكسدة حيث يحمي الجسم من الإصابة بالسرطان، ويحمي البشرة من الإصابة بعوامل الشيخوخة وتعرضها للتلف.

٥- يعد التفاح غني بفيتامين k، والذي به دور مهم في تصنيع عوامل التجلط، كما أنه يستخدم بشكل أساسي لعلاج نزيف الأنف ( الرعاف) أو نزيف اللثة.

٦- غني جداً بالمعادن مثل الكالسيوم والحديد، والزنك والصوديوم، والبوتاسيوم، والمنغنيزيوم. 

إن لتلك المعادن والفيتامينات الموجودة في التفاح لها أدوار مهمة جداً لجسم الطفل، حيث يساعد الكالسيوم على التطور الحركي للطفل، ويساعد على بروز الأسنان بشكل أفضل وأسرع، ويقوي العظام والأسنان والعضلات، وينظم الإشارات العصبية داخل الجسم، ويلعب الحديد دور مهم للوقاية والعلاج من الأنيميا والوقاية من |فقر الدم|، فهو العنصر الأساسي الذي يستخدم في تصنيع مادة الهيموجلوبين، التي تأخذ الأوكسجين من الدم وتوزعه على جميع أعضاء الجسم.

أما الزنك له دور مهم جداً لتقوية مناعة الجسم، وإعادة تجديد الخلايا، لذلك أية وجبة تحتوي على الزنك، تعتبر وجبة مقوية لجهاز المناعة بامتياز.

البوتاسيوم له أدوار كبيرة في الجسم من أهمها الحفاظ على صحة وانتظام ضربات القلب.

٧- غني جداً بالطاقة، فهو يمد الجسم بالطاقة من خلال غناه بالسعرات الحرارية. 

٨- التفاح غني جداً بالألياف الغذائية، والتي لها دور ممتاز جداً في علاج حالات الإمساك. 

بعد أن تعرفتي على فوائد التفاح الثمينة، لا تترددي بإعطائها لطفلك الرضيع. 

شاركونا الآراء في التعليقات...

بقلمي: إسراء حيدر

إرسال تعليق

كُن مشرقاً بحروفك، بلسماً بكلماتك

يتم التشغيل بواسطة Blogger.